Notice: Undefined variable: relatedArticlesCount in /home1/datalyz/public_html/tounsia/plugins/content/tags.php on line 149

لا تيأس

vaincre-desespoirSafe Ben Jday - صفاء بن جدي

لا تقف مكانك , لا تيأس من حلمك , لا تضيع و قتك , لا تحطم آمالك , و لا تفوت فرصك ..

إن حلمت في يوم ما بهدف و فعلت ما بوسعك لتصل إليه و لم تستطع لا تيأس فربما قد تجد حلمك في هدف آخر ..

إن أحببت شخصا و تركك دون أن يسأل عنك لا تحزن فربما قد تجد الحب الحقيقي في غيره ..

إن مرضت بمرض و حار الأطباء في إيجاد علاج لك لا تقنط من رحمة ربك فربما في مرضك حكمة إلاهية لك ..

إن زارك الموت و أخذ شخصا عزيزا عليك و لم يبقي لك من الأحبة سوى الذكرى ,  يطاردك حنين إلى ماضي قد ولى و عهد قد مضي , لا تتألم في ذلك فربما في رحيلهم راحة إليهم من إبتلاء في الدنيا قد يزيد من ألمك في كل يوم أضعاف ..

إن قصدت طريقا و وجدته مليئا بالتعثرات و الأشواك و جميع الأبواب فيه مغلقة , لا تفقد الأمل فربما إن واصلت طريقك ستجد الأبواب قد فُتحت لك في النهاية ..

إن أُفتكت أرضك و هُدم منزلك و أُستعمر وطنك و وجدت نفسك غريبا على أرض زرعتها و منزل بنيته ,, فتسأل عن وطنك و هويتك فلا تجد إجابة سوى الصمت , لا تيأس و قاتل حتي النهاية و أرضك ستعود ..

إنَ حياة أيُ شخص في العالم لا تخلو من المشاكل أو اللآم و لكل كائن على هذه الأرض حلم يتمناه و غاية يسعى إليها و قد تختلف الغايات و الأحلام من شخص إلى آخر , فهناك من يحلم بتحرير وطنه من عدو أستعمر أرضه , و هناك من يحلم بتحرير قلبه من حبيب أستعمر حياته و ذهب ..

و مهما تختلف الغايات و الطموحات و الأحلام ستظل أحلامنا مشروعة ما دمنا مازلنا نحيا علي هذه الأرض ... فقط كل ما عليك هو أن لا تيأس , لا تقنط , لا تلوم , لا تندم , لا تقف , فقط  قم , أنهض , أحلم و دائما إلى الأمام .

بقلم صفاء بن جدي
لا تيأس