Notice: Undefined variable: relatedArticlesCount in /home1/datalyz/public_html/tounsia/plugins/content/tags.php on line 149

إليك سيدتي

feminisme-opinionSafe Ben Jday - صفاء بن جدي

 تمردي عليهم سيدتي , ثوري عليهم آنستي تمردي على كل رحل يحتقرك و ثوري على كل ذكر يقللُ من شأنك , لا تعلقي آمالك برجل فهو لن ينصفك أبدا , لا تجعلي الزواج هو كل حلمك فلن يكون حلما سعيدا بل سيكون كابوسا تعيسا ,

لا تكوني تلك الشرقية التقليدية المتخلفة كما أنني لا أدعوك لتكوني غربية و تنسي هويتك بل لتكن لكي شخصية متميزة و منفردة فلا تكوني شرقية متخلفة و لا تنسي هويتك و تبحر إلى الغرب فتصبحين مغتربة ..

كوني أنت بصفاتك وحدك إن تركك أحدهم لا تحزني و تبكي فالحياة ليست رجلا و إن قال أحدهم ناقصة عقلا و دين لا تبالي بالمتخلفين الجاهلين و إن نظر إليك أحدهم علي أنك سلعة جنسية لا تكترثي بما يفعله الحيوانات فقط كل ما عليك سيدتي الجميلة و آنستي الراقية أن تنطلقي إلى الأمام و تسيري دون خوف و بكل ثقة و لتنجحي في مسيرتك إليك عزيزتي خمسة حقائق عن كل رجل :

الحقيقة الأولى : جميع الرجال كاذبون يحبذون الحديث عن أدوارهم البطولية و علاقاتهم الأسطورية و يدعون بأنهم أصحاب القوة و الشهامة و يستعرضون تاريخهم الممجد و ماضيهم المعضم خاصة أمام النساء فتلك هي مساحيق التجميل الخاصة بهم فلا تسغربين ..

الحقيقة الثانية : كل رجل يقف أمام إمرأة مثقفة , واثقة من نفسها , قوية و متمكنة سيرتبك في حضرتها و سيغير في لهجته كلامه و في وقفته و تصرفاته , سيحاول السيطرة عليها بكل الطرق ليستعيد هيبته و الأحساس برجولته في حضرة وقارها ..

الحقيقة الثالثة : إن نظرة الرجل للمرأة لا تختلف عن نظرتك لملابسك و حليك فكلما كنت أنيقة , جذابة و جميلة كلما أزداد أهتمامه بك و لا يغرك كلامه إن يوما قال لكي إن جمال الروح هو الأهم و إن سمعتها في يوم تذكري حقيقته الأولى و هو أن جميع الرجال كاذبون ..

الحقيقة الرابعة : المرأة بالنسبة للرجل هي سلعة جنسية إن كنت حبيبته , خطيبته , أو زوجته لن تتغير نظرته فأنت لن تكوني إلا حبيبة شهواته و شريكة فراشه ...

الحقيقة الخامسة : كل رجل يدعي أنه مثقف , عصري , في تفكيره يشبه الغربيين و لا يغريه جسد أمرأة أو يحرك فيه شهواته ففي النهاية ستظل النساء عقدته لأنه شرقي و تربى منذ صغره على أن شرفه مرتبط بجسد إمرأة ..

إذن سيدتي ثوري عليهم و لا تتركي الفرصة لرجل يمارس عليك السيادة تحت ما يسمى بالرجولة ...

بقلم صفاء بن جدي
إليك سيدتي