Notice: Undefined variable: relatedArticlesCount in /home1/datalyz/public_html/tounsia/plugins/content/tags.php on line 149

سامحني انه القدر

mere-filsHouwaida Djerbi - هويدة الجربي

لقد سرقنـي المـوت من حيـاتك ، نسيـت أنه يدخـل دون إسـتئـذان ، خطـطت لكـل  شيء ، لكننــي نسـيت ذكرَ شبـــــحْ المـوت و أننـي سأتـرك الحياه يوما مـا .. هجرتك و أنت بسن لا يزيد عن شهرين ..

آه صغيري ، سامحني فقد ابتديـت وصيتـي بداية محزنـه ، لكننـي لم أعـرف كيف أبدأ و كيف أكتب حتى ، تتملكنــي رعــشة ، و دموعــي تمنعنـي من رؤيــة الورقــة بوضوح ، هـا قد اختلط الحبر بدمعاتي الصاخبــه .. لا ادري ما علي ان اكتبه ..
بنـــــــــي ان كنت تقرا رسالتـي هـاتـه ، هـذا يعني ان ما خفت منه قد حصل و أن المـرض قـد ربح بعد جهد جهيد ' مسابقة الحياه ' التي لعبناها معًـا  و محاني منها ..
كتبتها لتعلم اننـي احبك كثيراا ، اعشق رائحتك ، صوتك ، بكائك ، نومك ، هدوئك ..

قد سبقتُ المــوت بهذه الرساله ، غششت في اللعب معه ' ههه ' , , ليس من شيمي الغش يا بني فأمك كانت صالحة  صادقة ..  أنا فقط لم أرده أن يفتكــني منك دون أن أترك شيئا يربطني بك دائما ، هذه الرسالــة البسيطــة هي كنــــزي ، فعندما تلمسها يداك ستزهـــر دموعي التي ابحــرت في سطــورها ورودا ، اعلم انها ستفرح بك , ستسحضر لك الأغنية التي لطالما دندنتهـــا في أذنك الصغيرة  لتنـام  ..

حبيبي ، انك كنت منــاي الوحــيد في الحيــاة ، كيف لــي ان اصــف فرحــة اول مرة حمــلتك فيها ، ، سمعــت صوتــك ، نبضــات قلبــك الهــادئة , يا لها من نغمة جميلة أيقضت كل شيء حلو في الحياهْ  ..

ذلك اليـوم الذي انتضـرته طيلـة حياتـي ، اليـوم الذي تعـددت به 'امنيــاتي' ، اليوم الذي عاهــدت نفسي بان لا اتركك يوما ، اه ه ه ه و ها قد ذهــب عهـــدي و وعــــدي ..

تمنيت ان اتأملــك تكبر و تكبر ، شيئــا فشــيئا ، يومــا بــعد يــوم ..

تمنيـــت ان اكــون بــجوارك في نــجاحك ، ان ارافقـك في دربـك و في خطـواتك ، ان اكون لك سنـدا ، رفيـقا ، صديقـا وفيـا ، اختـا ، ابـا و أمـا مثـالية ..

تمنيت أن تكتمــل فرحتي بفرحتك ، و تزداد سعادتــك بوجــودي ..

تمنيت ان اكون ظلــك ، انعكاس صورتـك ، مثالـك ، و قائدتـك ، يومياتـك و كتـاب أسـرارك ..

تمنيت أن أراك دكتورًا ناجحًا ماهرًا ، يدعو له الناس بالهناء و السعادة ..

تمنيت أن أزوجك حبيبة قلبك ، تمنيت نفسي جدة لابنائك ، فأدلل أحفادي و أساعدك في تربيتهم و رعايتهم ..

بني ، سامحني مجددا إن آلمتك كلماتي ، فهي قاسية على قلبي ايضا , فهذا ما تمنيته ..

لقد اختصرت ما في قلبي في هذه الرسالة  بسـطور بسيطة قليلة  

لا تنساني يا بني ، لا تنسى أمك ..

أنا معك ، انا في عقلك ، في قلبك ، في عينيك ، انا رووحك ..

بني كن صالحا ، ليكن ملتقانا في الجنّة .

لا تبكي ، فأنا راضية عنك ، و برضاي كسبت الدنيا و الآخره ..

أرجووك ، قلت لك لا تبكي فأنا أسمعك ، أشعر بك .

أبتسم لابتسامتي .. أحسنت ، هكذا ، أبتسم ..

--أمك حبيبتك ..

بقلم هويدة الجربي

سامحني انه القدر