Notice: Undefined variable: relatedArticlesCount in /home1/datalyz/public_html/tounsia/plugins/content/tags.php on line 149

صممت على النسيان

try-forgetOumayma Oueslati - أميمة الوسلاتي

لا أريد أن أكتب و مع ذلك .. مع ذلك أمسك القلم الآن ، و في الفؤاد رعشة غريبة لا أعرف مأتاها .. لست أدري لما دفعت إلى الكتابة .. لعله الإحساس بالمرارة و عدم الرضا عما كان و ما سيكون ..

كان الليل قد أسود و النجوم ترسل أنوارا خافتة كأنها لا تريد أن تبوح و في القلب كان الألم يعتصر ..

و لا يسير الماضي الدفين إلا عند الليل إذ تغمض العيون .. كأن الهموم لا تفيق إلا في ضباب الوحدة المقيتة ...

و الماضي .. أيعود على نفس الوتيرة .. بطريقة جديدة .. فإذا الأوجاع تتواجد .. تتكاثر و تتتابع .. هل أنا على موعد متواصل مع الألم المضيض ؟ و ما هذه المرارة التي تعتريني من حين إلى حين ؟ أحسها في حلقي تتسرب شيئا فشيئا و كالقيء الخانق تأخذني الرحقة ..

صممت على النسيان و ها أنا أبدأ عملية صعبة .. وجدتني منطوية على نفسي أستمع شتات أفكاري المتضاربة ، أرى و لا أرى ، إنما هي الأفكار و الأحلام تتماوج ، كأني أنشد الهروب إلى الخيال ... تلاطمني الذكريات و إذا الماضي السحيق يفور .. ترى ماهي ؟ هل هي مزيج من الحزن و الكٱبة و الخوف ؟ و أتذكره .. هل إلتقينا زمن الصحو أم عند الفجر أوان الرذاذ الصباحي الذي يحمل الأسرار ؟ هل رماه الرب أمامي لتحطيم كل شيء لكي نعيد البناء من جديد أم هي محض صدفة ؟ هل هو تخطيط أم هو اللقاء العابر الذي يتوطد مع الأيام ؟

لقد جائني كقطرة حرىّ دخلت كياني و تسربت في شراييني دون أن أوقف التيار الذي أخذني .. لم أكن أتوق الوقوع في غرامه لكن بدا لي الأمر بعد ذلك حتميا ..

أميمة الوسلاتي

صممت على النسيان