Notice: Undefined variable: relatedArticlesCount in /home1/datalyz/public_html/tounsia/plugins/content/tags.php on line 149

حزن بلون القهوة !

end-tunnelInes Chtioui - إيناس الشتيوي

أريد ان اتكلم عن التعاسة !

التعاسة الافقية و العمودية ، التعاسة المثالية في اوساط الانسانية

قلبي يألمني كلما جاءت في ثغرات افكاري  تلك الاسرار ، فأنحني بين  الالم و الفرح ! و أستلقي على أريكتي لعلني أرتاح من آلأوجاع الخانقة ، فأحضر القهوة و أتوه بين أفكاري لعلي أحرق بعض خيالاتي !

التعاسة هي عبارة عن عاصفة تقصف القلب و الكيان ، هي عبارة عن حانة البلدة يغرق شاربها بين كؤوس الفرح و كؤوس الألم، نسيان بذكرى !

لم أتذكر أشخاص بل تذكرت مواقف كنت فيها هدف تلك التعاسة !!

تغرق في ثمالة الكأس الاول كما تغرق قطعة السكر في فنجان القهوة! و كأنني أحتاج فقط تلك الجلسة و تخيلتها كما لو أنني أفعلها !!

تحس ذنوبا و طعونا و تركا و موتا و صفحا بصفع و نوم بإستفاقة ! و كأنني أهذي بعيون كلها غيوم و ذكريات يصحبها رعد و ينيرها البرق رغم ليلها !!

تتسابق القطرات متراكمة بين جفوني حدّ السقوط من تلك العينان الجميلتان ! فها قد جاء الخريف بحزنه و سيليه الشتاء الاسود !! سأرتدي ردائي الزهري رغم تساقط الاوراق و سأظن دائما أن وراء التعاسة و الخوف أمل بقدر حجم هذا الكون و إن اسودت السماء كل يوم فإن للشمس بزوغ و وجود بالرغم من ذاك الليل !

و أن النور قريب منا غير أن الاقدار لم تشأ اليوم لكنها ستشاء غدا أو بعد قليل و مهما كان بالروح ألم فإن الابتسامة ستكون عريضة في كل الاحوال

ايناس الشتيوي
حزن بلون القهوة !